الأربعاء، 3 نوفمبر 2021

زيت الكتان

  



يأتي زيت بذور الكتان من بذور الكتان الناضجة التي يقوم المصنعون بضغطها على البارد لاستخراج الزيت. اسم آخر لزيت بذور الكتان هو زيت بذر الكتان.


زيت بذور الكتان متوفر تجارياً في شكل كبسولات وشكل سائل. يحتوي على نوع من الأحماض الدهنية أوميغا 3 يسمى حمض ألفا لينولينيك (ALA).


يستخدم الجسم ALA من زيت بذور الكتان ويحولها بكميات صغيرة إلى أحماض دهنية أخرى ، بما في ذلك حمض الدوكوساهيكسانويك وحمض إيكوسابنتاينويك.


أحماض أوميغا 3 الدهنية ضرورية لصحة الإنسان الجسدية والعقلية .


لا يحتوي زيت بذور الكتان على نفس العناصر الغذائية الموجودة في البذور الكاملة. على سبيل المثال، بذور الكتان تحتوي على الألياف، المغنيسيوم ، و فيتامين B، ولكن زيت بذور الكتان لا.


فوائد زيت بذور الكتان

على الرغم من أن العلماء أجروا المزيد من الأبحاث حول بذور الكتان أكثر من زيت بذور الكتان ، إلا أن بعض الدراسات التي أجريت على الزيت تظهر نتائج واعدة.


تشمل الفوائد المحتملة لزيت بذور الكتان ما يلي:


خفض الكوليسترول

على غرار بذور الكتان ، قد يساعد زيت بذور الكتان في خفض مستويات الكوليسترول. قد يلعب ALA في زيت بذور الكتان دورًا في تقليل البروتين الدهني منخفض الكثافة (LDL) أو الكوليسترول "الضار".


في واحد صغير دراسةمصدر موثوق شملت 15 شخصًا بالغًا ، تناول المشاركون إما زيت بذور الكتان أو زيت الذرة مرة واحدة يوميًا مع العشاء.


قام الباحثون بقياس مستويات الكوليسترول لدى المشاركين في بداية الدراسة ومرة ​​أخرى بعد 12 أسبوعًا.


أولئك الذين تناولوا زيت الذرة لم يتغيروا في مستويات الكوليسترول لديهم ، في حين أن أولئك الذين تناولوا زيت بذور الكتان لديهم انخفاض كبير في LDL.


محاربة السرطان

قد يساعد زيت بذور الكتان في محاربة أنواع معينة من السرطان . على الرغم من أن هناك حاجة إلى مزيد من البحث لاستخلاص نتيجة محددة ، إلا أن بعض الدراسات التي أجريت على الحيوانات مشجعة.


وجدت إحدى الدراسات التي أجريت على الفئران المصابة بأورام الرئة أن أولئك الذين تناولوا نظامًا غذائيًا بنسبة 10 في المائة من بذور الكتان يعانون من أورام أقل مقارنة مع تلك الموجودة في المجموعة الضابطة.


درس الباحثون أيضًا آثار بذور الكتان وزيت بذور الكتان على أنواع أخرى من السرطان.


واحد عرض الادبمصدر موثوقيشير إلى أنه في الدراسات التي أجريت على الحيوانات ، فإن الأحماض الدهنية الموجودة في زيت بذور الكتان قد تثبط حجم ورم الثدي ونموها ، فضلاً عن تعزيز موت الخلايا السرطانية.


علاج التهاب الجلد التأتبي

قد يكون لزيت بذور الكتان أيضًا فوائد للبشرة والشعر ، مثل تقليل بعض أعراض التهاب الجلد التأتبي. التهاب الجلد التأتبي هو نوع من الأكزيما ، وهي حالة طويلة الأمد تسبب احمرارًا وحكة في الجلد.


واحد دراسةمصدر موثوقدرست تأثير استهلاك زيت بذور الكتان على الفئران المصابة بالتهاب الجلد. بعد 3 أسابيع ، انخفضت أعراض التهاب الجلد لدى الفئران ، مثل الاحمرار والتورم والحكة.


تقليل مخاطر الإصابة بمرض السكري

قد يساعد زيت بذور الكتان أيضًا في تقليل خطر الإصابة بمرض السكري . قامت مراجعة منهجية واحدة عام 2015 بتحليل الدراسات لتحديد تأثير زيت بذور الكتان على مرضى السكري.


تضمنت إحدى الدراسات 25 شخصًا يعانون من مقدمات السكري. كان هؤلاء المشاركون إما نساء يعانين من انقطاع الطمث أو رجال يعانون من زيادة الوزن. لقد استهلكوا 13 جرامًا (جم) أو 26 جرامًا من بذور الكتان يوميًا لمدة 12 أسبوعًا.


بعد 12 أسبوعًا ، انخفض مستوى السكر في الدم لدى أولئك الذين تناولوا 13 جرامًا من بذور الكتان. أولئك الذين تناولوا جرعات أعلى من بذور الكتان لم يواجهوا أي تغييرات.


الباحثون ليسوا متأكدين من سبب عدم حدوث أي تغييرات في مجموعة الجرعات العالية. في حين أن زيت بذور الكتان قد يكون له تأثير إيجابي على الأشخاص الذين يعانون من مقدمات السكري ، إلا أن هناك حاجة لدراسات أكبر وأكثر شمولاً للتوصل إلى استنتاجات مؤكدة.


تقليل الالتهاب

في واحد التحليل البعديمصدر موثوق، بذور الكتان ومشتقاتها قللت من انتشار بروتين سي التفاعلي ، وهو علامة على الالتهاب. ومع ذلك ، كانت هذه النتائج موجودة فقط في البالغين الذين يعانون من السمنة المفرطة.


وفقا ل المركز الوطني للصحة التكميلية والتكامليةمصدر موثوق، من الآمن استهلاك زيت بذور الكتان بكميات محدودة.


من الممكن حدوث آثار ضارة طفيفة اعتمادًا على الجرعة ورد الفعل الفردي للشخص. تشمل الآثار الضارة المحتملة ما يلي:


غاز

النفخ

إسهال

هناك القليل من المعلومات حول ما إذا كان زيت بذور الكتان آمنًا للاستهلاك أثناء الحمل أو الرضاعة.


لا تنظم إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA) زيت بذور الكتان كمكمل غذائي.


إذا أراد شخص ما تناول زيت بذور الكتان لحالة صحية معينة ، فمن الأفضل التحدث إلى الطبيب أولاً للتأكد من عدم وجود تفاعلات محتملة مع أدويتهم أو علاجاتهم الحالية.


قد يوصي الطبيب بالتوقف عن استخدام بذور الكتان قبل الجراحة بعدة أسابيع.


كيفية استخدام زيت بذور الكتان

زيت بذور الكتان حساس للضوء والحرارة ، لذا يفضل شرائه في عبوة زجاجية معتمة أو داكنة لحمايته من الضوء وتخزينه في مكان بارد ومظلم.


طعم زيت بذور الكتان خفيف. يمكن للناس شرب ملعقة مباشرة أو دمجها في الغموسات والصلصات.


يمكن للناس أيضًا استخدام زيت بذور الكتان بدلاً من الزيوت الأخرى أو الزبدة للطهي. زيت بذور الكتان حساس للحرارة ، لذا فإن الطهي به سيغير الخصائص الغذائية.


بالنسبة لأولئك الذين لا يرغبون في إضافة زيت بذور الكتان إلى الطعام ، فهو متوفر أيضًا في شكل كبسولات كمكمل غذائي.


ملخص

لا يحتوي زيت بذور الكتان على نفس القيمة الغذائية لبذور الكتان الكاملة. ومع ذلك ، فإنه لا يزال مصدرًا جيدًا لـ ALA ، وهو نوع واحد من أحماض أوميغا 3 الدهنية. الآثار الضائرة نادرة وعادة ما تكون خفيفة.


يعد دمج زيت بذور الكتان في نظام غذائي صحي أمرًا بسيطًا إلى حد ما. يوفر دفعة أوميغا 3 وقد يكون له بعض الفوائد الإضافية ، مثل تقليل الكوليسترول ومكافحة الالتهابات.


















0 التعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

 

تعريب وتطوير: www.tempblogge.blogspot.com
Design by Free WordPress Themes | Bloggerized by Lasantha - Premium Blogger Themes | Facebook Themes custom blogger templates