الأحد، 16 أغسطس 2015

الأم البطن

إذا كان الالم شديد فالاحتمالات هنا : التهاب الزائدة الدودية ، الانسداد المعوي ، الالتهاب البنكرياسي الحاد ، الالتهاب البريتوني. - إذا كان مصحوبآ بحرارة أكثر من 37.7 درجة مئوية فالاحتمالات هنا : المرض المعوي الالتهابي ، التهاب الزائدة الدودية ، الالتهاب البنكرياسي الحاد ، الالتهاب البريتوني. - إذا كان هناك ألم شديد في وسط البطن ويتجه أيضآ إلى وسط الصدر أو العنق او الكتفين فالاحتمالات هنا : النوبة القلبية. - إذا ظهر ورم جديد في البطن فالاحتمالات هنا : الانسداد المعوي ، الالتهاب البنكرياسي الحاد ، الالتهاب البريتوني. - إذا كنت مصابآ بالاسهال فالاحتمالات هنا : إضطراب عدوى في الجهاز الهضمي ، التسمم الغذائي ، المرض المعوي الالتهابي. - إذا شعرت بحاجة ملحة للتبول أو هناك حرقان في التبول + وهناك الم في منطقة العانة فالاحتمالات هنا : حصوة في الكلى. - إذا شعرت بحاجة ملحة للتبول أو هناك حرقان في التبول+ ولايوجد الم في منطقة العانة فالاحتمالات هنا : عدوى بمجرى البول ، التهاب المثانة البولية ، الالتهاب الحوضي الكلوي. - إذا كنت تشعر بألم في لوحي الكتف وغثيان وانتفاخ وتجشؤ فالاحتمالات هنا : حصوة بالمرارة ، مرض الحوصلة الصفراوية. - إذا كنت تعاني من حرقان بفم المعدة مع مذاق حمضي بالفم وقرقرة بالمعدة فالاحتمالات هنا : عسر وهضم طفيف ، حرقة الفؤاد ، الارتجاع المعدي المريئي ، الفتق الثغري. - إذا ظهرت فقاقيع بالجلد أو اصبت بحكة أو حرقان في موقع الالم فالاحتمالات هنا : عدوى عصبية ، القوباء المنطقية. - إذا كنت إمرأة + وغابت عنك آخر دورة شهرية فالاحتمالات : حمل خارج الرحم. - إذا كنت إمرأة + وجائتك الدورة الشهرية بنزيف شديد وألم فالاحتمالات هنا : الاكياس المبيضية ، السرطان المبيضي ، فترات الحيض المؤلمة. - إذا كنت رجل وإمتد الالم إلى اعضائك التناسلية وكان الالم شديدآ وهناك تورم أو احمرار او نتوء في منطقة اعضائك التناسلية فالاحتمالات هنا : التواء الخصية. - إذا كنت رجل وإمتد الالم إلى اعضائك التناسلية وكان الالم مبهم ويأتي ويروح أسفل البطن فالاحتمالات هنا : الفتاق او الفتق.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

 

تعريب وتطوير: www.tempblogge.blogspot.com
Design by Free WordPress Themes | Bloggerized by Lasantha - Premium Blogger Themes | Facebook Themes custom blogger templates