الاثنين، 26 ديسمبر 2016

استسقاء الكبد


استسقاء الكبد


موقع العلاج الطبيعي بالاعشاب والزيوت والتغذية العلاجية خبير الاعشاب عطار صويلح 30 عام من الخبرة
يرتبط استسقاء مع مرض الكبد وتليف الكبد. على الرغم من استسقاء يمكن أن تحدث في أي نوع من أمراض الكبد، وتراكم هذا السائل يحدث في مراحل لاحقة من الشروط الكبد الحاد. عندما تقدم استسقاء ويصل إلى مرحلة متقدمة، ويمكن أن تؤدي في النهاية إلى تراكم السوائل وذمة في الساقين والذراعين، وأجزاء أخرى من الجسم.

مرض استسقاء الكبد هو شائع جدا في المرضى الذين لديهم شكاوى الكبد المزمنة. تليف الكبد غالبا ما تكون موجودة في أولئك الذين لديهم أمراض الكبد. كما يبدأ الكبد للحصول على ندوب، يمكنك الحصول على تليف الكبد. في مراحل متقدمة من المرض الكبد، وتجويف البطن يملأ بسائل يعرف الاستسقاء. هذا السائل يمكن أن تصيب الأجهزة الأخرى، ويمكن أن يسبب الانتفاخ في المعدة. البطانة الداخلية لتجويف، ويرجع ذلك إلى كمية زائدة من السوائل، ويمكن طيها أكثر في الأجهزة الأخرى في الجسم.

للطي في البطانة الداخلية للبطن قد يضع بعض الضغط على الأوعية الدموية داخل البطن. كما الأوردة هي ضغوط، والأوعية الدموية ليست قادرة على تمرير الدم إلى الأعضاء المختلفة في الجسم مثل الطحال والمعدة والكبد والأمعاء. نقص تدفق الدم إلى هذه الأعضاء يمكن أن يسبب انخفاضا في أدائها الطبيعي.

وهذا بدوره ينتج كمية أكبر من السوائل في البطن، الذي تعقيد مشاكل في الدورة الدموية إلى أبعد من ذلك. واحد من أسباب استسقاء في البطن هو خفض من بروتين في الدم المعروف باسم الزلال. الزلال هو بروتين موجود بكميات كبيرة في الدم. هذا البروتين يساعد في الحفاظ على سماكة وكذلك حجم الدم. ومع ذلك، عندما يكون الشخص لديه تليف الكبد، يتم تقليل كمية الزلال في الدم، وهناك كمية أكبر من السوائل التي تتراكم في منطقة البطن.

هناك علامات وأعراض استسقاء التي يمكن التحقق منها من خلال التقييم البدني فضلا عن العديد من اختبارات الدم محددة. قد تكون مصحوبة استسقاء مع اليرقان لأنه يحدث دائما تقريبا بسبب أمراض الكبد.

استسقاء فشل الكبد
فشل استسقاء الكبد وعادة ما يكون حالة خطيرة جدا، وكان موجودا في سرطان الكبد أو الحالات الشديدة من تليف الكبد. استسقاء ارتفاع ضغط الدم بوابة يمكن أن يسبب الكثير من الأعراض المختلفة. زيادة السوائل في البطن يمكن أن يسبب تمدد الأوردة في الرقبة وكذلك المريء. أيضا أن تصبح الأوردة في البطن البارز وقد تبدأ في أن ينظر خارج سطح الجلد كذلك. تشكيل المستمر من السوائل في البطن وغالبا ما يؤدي إلى تضخم الطحال.

علاج استسقاء يتطلب تجفيف منتظم من البطن لإزالة هذه السوائل من الجسم. عادة، عندما تليف الكبد ليست خطيرة جدا، ويمكن استخدام الحقن لإزالة السوائل من البطن منتفخ. الطبيب عادة ما يجعل الفحص البدني لمعرفة أي المناطق هي واضح. منذ الدم والسوائل الزائدة في البطن يمكن أن يسبب الكثير من الضغط على أعضاء البطن، فمن المهم لاستنزاف مرارا وتكرارا هذا السائل. ومن المعروف أن إزالة هذا الاستسقاء من خلال حقنة كما بزل.

ويمكن أيضا أن يكون سبب الاستسقاء بسبب الأمراض المزمنة الأخرى مثل قصور القلب الاحتقاني، والسرطان، كلاء، والسل. ويمكن استخدام مدرات البول لإزالة الاستسقاء من الجسم بشكل طبيعي من دون استخدام الحقن أو معدات الصرف الأخرى. ومع ذلك، وأحيانا مدرات البول لا تساعد على هذا الشرط، وبالتالي، سوف تحتاج إلى الاستئصال الجراحي للسوائل. في هذه الحالة، هناك كمية أكبر من السوائل في الجسم، وكنت بحاجة جلسات منتظمة مع طبيبك لإجراء بزل.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

 

تعريب وتطوير: www.tempblogge.blogspot.com
Design by Free WordPress Themes | Bloggerized by Lasantha - Premium Blogger Themes | Facebook Themes custom blogger templates