الاثنين، 26 ديسمبر 2016

للمحافظة على صحة الكبد


للمحافظة على صحة الكبد



موقع العلاج الطبيعي بالاعشاب والزيوت والتغذية العلاجية خبير الاعشاب عطار صويلح 30 عام من الخبرة
للمحافظة على صحة الكبد
الكبد هو أهم جهاز والذي لا غنى عنه في الجسم حيث يؤدي العديد م ن الوظائف التي لا يجوز لأي هيئة أخرى يمكن أن تؤدي. الكبد يلعب دورا هاما في عملية الهضم. وتنتج الصفراء وهو أمر ضروري لامتصاص الدهون والفيتامينات القابلة للذوبان في الدهون مثل فيتامينات أ ، د، ه، ك الهرمونات التي تعزز النمو عند الأطفال وتنظيم إنتاج الصفائح الدموية عبر نخاع العظام تنتج أيضا عن طريق الكبد. الكبد يزيل سموم الجسم عن طريق التخلص من الفضلات مثل الكائنات الحية الدقيقة، والمخدرات، والكحول، والمواد الكيميائية وتهالك أو الخلايا الميتة. وهو يلعب دورا هاما في عملية التمثيل الغذائي وتحطيم المواد المغذية بحيث يمكن استيعابها بسهولة عن طريق الدم. الدم سميته يحمل الأوكسجين والمواد المغذية لأجزاء مختلفة من الجسم تعزيز أدائها والحفاظ على صحة الجسم. الكبد ينظم العوامل التي تؤثر على تخثر الدم ويحافظ على حجم الدم في الجسم كذلك.

ارتفاع ضغط الدم وتغيرات في المزاج غير سارة ، واضطرابات الجهاز الهضمي، واحتباس السوائل، والتعب ومستويات السكر في الدم غير مستقر بعض المؤشرات أن الكبد قد يكون خلل. آلام في البطن، والتعب، والغثيان، والتقيؤ، والنزيف المعوي، والضعف، وفقدان الوزن، واحتباس الماء واليرقان هي سمة من اضطرابات الكبد. تليف الكبد، تليف، الكبدي والتهاب الكبد والسرطان هي بعض من الأمراض التي تؤثر على الكبد. الكحول الزائد يؤثر سلبا على عمل الكبد ويمكن أن يؤدي إلى تليف الكبد الكحولي، والكبد الدهني والتهاب الكبد الكحولي.

لا ينبغي إهمالها الكبد وينبغي توخي الحذر من على أساس منتظم لتجنب عدد من الامراض. الفول والقرع المر، والملفوف والبندورة والفطر وبراعم إزالة السموم من الجسم وغنية بالمعادن والفيتامينات اللازمة لكبد صحي. والجزر، و الخيار ، والبابايا، والخضروات الخضراء والبيض والأسماك تساعد على حسن سير الكبد. شرب الكثير من الماء وعصائر الفواكه الطازجة يساعد في عملية إزالة السموم. الدهنية، والدهنية والأطعمة الغنية بالتوابل ليست جيدة للكبد. الأطعمة الغنية في الزنك، وفيتامين C و E والسيلينيوم تحمي الكبد من ضرر الجذور. الحليب الشوك هو أفضل عشب لتعزيز وشفاء الكبد. ومن المعروف أن عرق السوس، الأرقطيون، الخرشوف، والكركم، والهندباء، والجذر الكاحل لخصائصها إعادة بناء الكبد. الهندباء هو detoxifier كفاءة التي تساعد على إنتاج الصفراء. و خليط من النعناع ارتفع، والزنجبيل، إكليل الجبل والوركين والهندباء يغلى معا لبضع دقائق ثم تبريده والمحلاة مع أعمال العسل بمثابة المطهر الكبد فعال.


إذا كان لديك الكبد خلل، وكنت في حاجة الى اتباع روتين المناسب لاتباع نظام غذائي وممارسة التمارين الرياضية التي من شأنها تحسين الوضع. من المهم بالنسبة لك أن نأخذ في اعتبارنا أنه إذا كنت إهمال أي أدنى علامة على اضطراب الكبد من أي نوع، وسوف يؤدي إلى مزيد من التعقيدات التي يمكن أن تلحق ضررا بالغا لا رجعة لك الكبد. فمن الأفضل لمعالجة المشكلة بسرعة وكفاءة ما تستطيع. أول شيء يجب أن تعرفه هو أن الراحة والاسترخاء إلزامي على الاطلاق. إذا كنت تعمل، في محاولة لاتخاذ بعض الوقت والراحة أكثر من ذلك أن لم يكن لديك الكثير للقيام به. على الرغم من أن هذا قد لا يبدو مثل الكثير، وهذا الأمر مهم لأنه يساهم في تحسين وضعك. قد تحتاج أيضا إلى اتباع نظام غذائي نباتي صارم. يجب دائما أن يعامل والكبد ضعف مع الأطعمة المسلوقة على الاطلاق مع أي التوابل تضاف إلى ذلك. يغلى الأرز، والعدس، والخضار والفواكه على البخار هي أفضل الأشياء التي يمكن تناول الطعام لكبدك للاسترخاء وأعتبر أن من السهل. وبصرف النظر عن الملح أو السكر، ويجب تجنب إضافة أي شيء إلى طعامك. النفط، خصيصا، هو استكمال لا لا.

جعله نقطة لشرب الكثير من اللبن السائل، غير محلى ويفضل أو الملح الحرة. إذا كان يجب، إضافة قليل من الملح الصخري لها لطعم فضلا عن تحسين الهضم. يمكنك أيضا أن يكون حوالي ثلاثة أكواب من عصير الصبار كل يوم. وهذا أيضا إضافة إلى تحسين الكبد. جعله نقطة لتناول الطعام ما يكفي من الكربوهيدرات بحيث لا تبدأ تعاني من الضعف، وهو أمر شائع في بعض الأحيان مع القضايا الكبد. يجب أن تؤكل الكثير من الخبز والأرز والعذبة. ومن المعروف البابايا للعمل عجائب في هذه الحالة. بذوره يمكن أن تجفف ومسحوقة، ويجب أن يكون لديك ملعقة صغيرة من هذا كل يوم بماء دافئ.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

 

تعريب وتطوير: www.tempblogge.blogspot.com
Design by Free WordPress Themes | Bloggerized by Lasantha - Premium Blogger Themes | Facebook Themes custom blogger templates